الاثنين، 9 مارس 2009

أنت قدوة ..

الحمد لله رب العالمين ، المتفضل علينا بنعمة الإسلام والهداية إلى الحق المبين ، وأصلي وأسلم على أشرف الأنبياء وخاتم المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. أما بعد ..

فكيف حالكم أعضاءنا وعضواتنا .. أتمنى أن تكونوا جميعا بأحسن حال ..

لا يخفي عليكم ما مر به منتدانا الغالي في الأيام الماضية من أحزان ومآسي بدءا بوفاة أخينا مهندا رحمه الله تعالى إلى التعزية والمواساة بوفاة والدنا وأميرنا وحبيبنا وسعد كويتنا الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح . أسأل ربي أن يرحم موتانا ويسكنهم فسيح جناتهم وأن يجعلهم في عليين مع الشهداء والصالحين .. اللهم آمين .

ننتقل لموضوع اليوم الذي أحببت كتابته برواد الحياة .

روحوا فوق بالفارة لو سمتحوا وشوفوا شنو العنوان مرة ثانية .

ممتازين !!

عنوان موضوعي : (( انت قدوة .. أنتِ قدوة )) .

القدوة هو موضوع نقاشنا اليوم .

اول شي القدوة بشكل بسيط اهو نموذج لشخصية معينة ، هذا النموذج يعجب انسان او اكثر مما يدفعه إلى تقليده والسير في نفس نهجه وطريقته وأسلوب حياته .

اذا موضوعي يتكون من 3 أطراف : المقتدِي والمقتدى به والنموذج أو السلوك المقلد .

في عنواني أسلوب مخاطب .. إذا يحتاج إلى شخص خاطبته .. المخاطبون هم أنتم .. نعم انتم يا أعضاء منتدانا المميز ومن على شاكلتكم ممن هم على طريق الصلاح والهداية أحسبكم جميعا كذلك ولا أزكي على ربي أحدا .

إخواني وأخواتي .. يا من حملتم هم هذا الدين العظيم .. يا من اصطفاكم ربي لنقل هذه الرسالة العظيمة للأجيال ، يا من قاسيتم وتحملتم ما يعترضكم من أذى بسبب الالتزام قلّ هذا الأذى أو كثر .

إليكم جميعا أوجه لكم كلامي .. وأنقل إليكم نصائحي فخذوها مني مشكورين

فلندخل في داخلنا الشعور بعظم المسئولية الملقاة على عاتقنا . ولنتذكر ان الناس قد خلطوا الدين بالتدين ، ولصقوا الإسلام بما يرونه ظاهرا منا ، وهيئوا أنفسهم لترصد أي خطأ يصدر عنا ، وعمموا صورة المتدينين بسلوك فردي صدر من أي شخص منا .

أنا أعلم أنهم كذلك على خطأ ، ولكنهم معذورون ، لأنهم ليس عندهم من العلم بقدر ما هو عندكم ، فأعينوهم فهم غافلون ، وخذوا على أيديهم فهم جاهلون .

لنتذكر أننا أينما ذهبنا مراقبون .. ولابد أن يكون لكل شخص منكم قصة حصلت لكم .. ولكن اصبروا فهذا من الابتلاء .

أناشد الجميييع بالحرص على حسن المعاملة ، انظروا إلى دعاة الباطل ، بالرغم من كونهم دعاة لما يخالق الحق المبين إلا أن معاملتهم مع الناس من أروع ما يكون وهذا سبب كبير في استمالة القلوب .

مهما كان الخلاف بينك وبين غيرك لا تنس الابتسامة .. احرص على حسن المعاملة ، كن بشوشا لينا هينا ، لا تكن قاسيا فظا في معاملتك ، واحتسب الأجر ، وانعم بما ستحصل عليه بسبب حسن خلقك .

احرص على كسب ود الناس ، تذكر أننا جميعا على ثغر ، تذكر أننا سفراء لديننا أينما حللنا وأينما وطئت أقدامنا .

كن صبورا في معاملتك للناس ، كن كاظما لغيظك ، حليما بطبعك ، مشرقا بوجهك ، إياك ثم إياك من العبوس في وجه الناس .

وبإذن الله تعالى سننعم بثمرات ذلك عاجلا وآجلا .

تلك كانت بعض النصائح أنقلها لي ولكم من أعماق قلبي عسى ربي أن ينفع ويرفع بها وأن يجعلها قربة لوجهه الكريم .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه ..

أختكم في الله :

شيخة العرب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق