الجمعة، 20 مارس 2009

sms من وإلى المخ


بسم الله الرحمن الرحيم
أحييكم بتحية الإسلام وبتحية أهل الجنان ، فأقول لكم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


فالرسالة ، هي معلومة أو أكثر تصدر من قبل المرسل ويستقبلها المرسل إليه .

في موضوعنا هذا سوف نغوص في أعماق الإنسان ، ونسرح قليلا في الخيال .

فليكن مرسلنا هو أنت أيها الإنسان ، وليكن المستقبل لدينا هو عضو رئيسي فاعل في داخلك وهو (( المخ )) يرسل الإنسان في مختلف المواقف التي يمر بها رسائل إلى مخه ، هذه الرسائل أحيانا تكون إيجابية وأحيانا أخرى تكون سلبية وهي داخلة في خواطر وأحاديث النفس .

فمن الناس من يبعث برسالة سريعة إلى مخه فيقول : (( أنا ناجح ، أنا أستطيع القيام بذلك ، أنا مستعد ، أنا متوكل على الله ... وغييرها من العبارات ) .فيقوم المخ بالرد على هذه الرسالة فماذا يفعل ؟؟ يرسل أوامر بعمل خطط ناجحة .


وهناك نوع آخر من الناس يرسل إلى المخ رسائل سلبية ، فيقول : ( أنا فاشل ، أنا لا أنجح أبدا ، أنا من المستحيل أن يحالفني الحظ ... ) فيرد عليه المخ بإرسال أوامر لعمل خطط فاشلة .


فأما الأول ؛ فهو حال الناجحين ، ومسلك من هم على الدرب القويم ، وهدي السعيدين .

وأما الثاني ، فهو حال الخاسرين ، وصفة الخائبين ، وطريق غير الواثقين .


فطريق النجاح يبدأ منا نحن ، فلنغير أنفسنا ولنبرمج عقولنا على النحو الصحيح ، كما قال الحق سبحانه : ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) .
فإذا حسنت رسائلنا لعقولنا مع الاستعانة بربنا وطلب التوفيق والتأييد منه سبحانه نجحنا في هذه الحياة ونلنا السعادة التي ننشدها . هداني ربي وإياكم إلى صراطه المستقيم ونفعني وإياكم إلى ما فيه من الحق المبين .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أختكم المحبة \ شيخة العرب

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم :)


    بارك الله فيح ... خوش موضوع وصح السانج اختي
    وجزاج الله خير ... ان الذكرى تنفع المؤمنين

    تحياتي لج وعساج على القوه :)

    ردحذف
  2. وعليكم السلام والرحمة

    وفيك بارك الله اخوي الكريم

    شكرا جزيلا على تشريف الموضوع والمدونة بالمرور

    ردحذف