الاثنين، 9 مارس 2009

من وين آكل إذا ما رقصت ؟؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعد .. أما بعد ..

لما هممت أن أغلق جهاز الكمبيوتر وأذهب للنوم اهتم عقلي بموضوع - وما اكثر ما يهتم هذا العقل - وأخذت أقلبه في رأسي .. فوجدت أنه لا بد أن أدونه في المنتدى حتى أرى هل عقلي محق باغتمامه لمثل هذا الموضوع أم لا ؟!

بالأمس شاهدت صدقة لقاء لمذيعة وفي نفس الوقت مغنية وفي نفس الوقت ممثلة ومو مشكلة ترقص - الله يستر عليها - هي من جنسية عريبة لابسة نفنوف ( ثوب ) يظهر أكثر مما يخفي . المهم لفت نظري إقتناعها الشديد بالمجال اللي اهي فيه .
حسيت بالشفقة والله عليها ، قالت كلمة ما خليتها تمر على مسامعي مرور الكرام . قالت انا حريصة اني اترك بصمة بحياتي ، لأني ما راح أعيش طول عمري ، فلما اموت ابي احس اني تركت بصمة . ) قلت سبحان الله شوف هالناس شنو طموحهم . وشنو اهو الشي اللي يسعون له ويحرقون عمرهم عليه .

المشكلة مو بس اهني المشكلة انها حاسة انه عملها صح ، اتعجب لما تقول انا ربي يحبني ووفقني لمثل هذه الأعمال.

في مقابلة أخرى ومع ممثلة غيرها أيضا يتكرر نفس الوضع : تقول انا احس اني تعبت في هالفلم فربي وفقني فيه لأنه ربي راضي علي .

سبحان الله !!

راقصة توقف مرقصها في شهر رمضان للعبادة ، وتروح العمرة وتعتكف . ومن يأتي 29 رمضان ويقولون ثبتت رؤية هلال شوال ترد على لبس الرقص وتهز على وحدة ونص . واهي تقول انها تدعي انه ربها يوفقها برقصها .

اللهم لا شماته .. اللهم لا شماته .. ياربي لا تفتنا في ديننا .. يا ربي ثبتنا على صراطك المستقيم . .

أنا أتوقع أن حال العاصي المقر المعترف بمعصيته أرحم ألف مرة من اللي يفعل المعصية واهو مقتنع انه ما فعل اي حرام وانه صالح وانه الرقص وسيلة لكسب المال الحلال وأكل العيش وانه لما المرأة تقط ما عليها من لباس هذا عمل نافع ورسالة سامية .

أين هؤلاء من قوله تعلى : ( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا )

يعني أنهم قضوا حياتهم وأعمارهم بفعل أعمال ، هم يظنون أنها خير الأعمال وأنهم يحسنون صنعا وهم في الحقيقة خاسرين لا تنفعهم أعمالهم .

فعلا إنني أنظر إليهم بعين الشفقة ، فلا أحتقرهم ولا أترفع عليهم ، فنحن أيضا مقصرون ونحتاج إلى رحمة الله تعالى . ولكنني أدعو الله من كل قلبي أن يهدي قلوبهم وأن يصلحهم .

أنه ينبغي علينا جميعا أن نجعل جل همنا طريق الرحمن . وأن يكون سعينا في مرضاته . وأن نتحمس لكل فعل يقربنا من جنته ، ونتجنب كل فعل يقربنا من نيرانه .

هناك آية عظيمة وقعها شديد والله على قلبي أتدرون ماهي ؟؟ اقرؤوا معي قوله تعالى : ( وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا ) . يوم القيامة يجعل الله أعمال هذا الصنف المذكور في الآيات هباء غبار منتشر منثور . نسأل الله أن لا يجعلنا منهم .

نسأل الله العافية والسلامة ، نسأل الله أن لا يجعل فتنتنا في ديننا .

تلك كانت مجموعة من الخواطر والأفكار أحببت أن أطرحها عليكم أحبتي في الله . نفعنا الله بها .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أختكم الفقيرة إلى ربها : شيخة العرب ^__^

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق